dimanche 7 février 2016

'' خطأ 53 '' يتسبب في إتلاف الأيفون 6



اشتكى الالاف من مستخدمى آيفون 6 من تعطّل هواتفهم اثر تحميلهم لأحدث نظام تشغيل أطلقته أبل، والذي أدى إلى تعطل الهواتف خاصة إذا تم تصليحها لدى فنيين خارج شركة أبل.


عملية التعطيل اسمها “error 53” أو الخطأ 53، والتي يتعطل فيها الزر الرئيسي الذي يكون له بصمة خاصة، نتيجة لمس شخص غير مصرح له إصلاح الهاتف، وتظهر المشكلة بعد أن قام المستخدمون بتثبيت نظام التشغيل iOS 9، بحسب صحيفة "theguardian" البريطانية.

وأوضحت المتحدثة باسم شركة "آبل" أنّه عندما يتم إصلاح جهاز "آيفون" أو "آيباد" لدى طرف غير مصرّح له بذلك، فإنّ الشاشات والمكونات الأخرى، كمستشعر البصمة وغيرها، قد تؤثر سلباً على عمل الجهاز وقد تتسبّب بعدم اجتياز الجهاز للفحص عند تحديث نظامه، ما يؤدي لظهور خلل أو ما يُعرف بـ"error 53"، وعندها يتوجب مراجعة فريق دعم "آبل''.

ماهو خطأ 53 ؟
” خطأ 53 ” هو عطل يصيب هواتف الآيفون 6 عندما يتم إصلاح الهاتف في أماكن غير تابعة لآبل و بعد تحميل التحديث الأخير من نظام تشغيل الـ iOS9 ، و المشكلة الرئيسية تتجلى في كون الهاتف عند إصابته بـ ” خطأ 53 ” يصبح عديم الفائدة و لا يمكن إصلاحه مجددا أو إعادة تشغيله حيث أنه حتى عندما يقوم المستخدمون بالذهاب إلى متاجر آبل الرسمية لإصلاح الهاتف فإن شركة آبل تخبرهم بأن الهاتف لن يعمل مجددا و هو الشيء الذي أزعج الكثير من المستخدمين حيث لا يبقى هناك حل أمام المستخدم سوى شراء هاتف جديد و رمي هاتف الآيفون 6 الخاص به .

آبل: الخطأ 53 ميزة أمان وليس خللا
في المقابل قالت شركة آبل الأميركية إن رسالة "خطأ 53" التي ظهرت للعديد من مستخدمي هواتف آيفون ليست نتيجة خلل أو مشكلة وإنما هي ميزة أمان.
وقال متحدث باسم الشركة -لموقع زدنت المعني بشؤون التقنية- إن خطأ 53 نتيجة لعمليات التحقق الأمنية المصممة لحماية المستخدمين، وذلك أن نظام "آي أو إس" يقوم بالتحقق من أن أجهزة الاستشعار العاملة باللمس في آيفون أو آيباد تتوافق مع الجهاز والمكونات الأخرى بشكل صحيح.

وأضاف أنه في حال وجد نظام التشغيل عدم توافق فإن الاختبار يفشل ويتم تعطيل زر القائمة الرئيسية الذي يتضمن الهوية العاملة باللمس والمستخدمة في خدمة الدفع المالي "آبل باي" مؤكدا أن هذا الإجراء الأمني ضروري لحماية جهاز المستخدم ومنع جهاز الاستشعار العامل باللمس من التعرض لعمليات احتيالية.

وقال المتحدث باسم آبل إنه "في حال واجه أي عميل للشركة خطأ 53 فإننا نشجعه على الاتصال بالدعم الفني للشركة".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire